17 أكتوبر، 2011

عضو فى الأمن القومى الإيرانى' قادرون على احتلال السعودية بكل يسر

شارك

عضو فى الأمن القومى الإيرانى' قادرون على احتلال السعودية بكل يسر

الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودى
الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودى


نشر موقع العربية نت، نقلا عن وكالة أنباء فارس الإيرانية، أن عضو اللجنة البرلمانية لشئون الأمن القومى والسياسة الخارجية محمد كريم عابدى، قال إن بإمكان إيران احتلال السعودية بكل يسر، لو أرادت ذلك.

وفى أول تهديد من نوعه، نقلت وكالة أنباء فارس عن عضو مجلس خبراء القيادة آية الله عباس الكعبى، قوله بأن موسم الحج هذا العام سيشهد مظاهرات واسعة جداً لإعلان ما سماه "البراءة من المشركين والتضامن مع الثورات العربية".


وقال الكعبى إن أمريكا والصهيونية يخشون موسم الحج الحالى، ولهذا أثاروا الاتهامات الأخيرة لإيران فى شأن محاولة اغتيال السفير السعودى فى واشنطن.


وأوضحت العربية نت أن هذه التصريحات جاءت رداً على حديث الأمير تركى الفيصل الذى شدد على ضرورة معاقبة طهران، والرد عليها لضلوعها فى محاولة اغتيال السفير السعودى فى واشنطن عادل الجبير.


وكان مكتب التحقيقات الاتحادى الأمريكى (إف.بى.آى) قد أحبط مخططاً لاغتيال عادل الجبير السفير السعودى لدى الولايات المتحدة، وذكرت شبكة "سى.إن.إن" نقلاً عن مسئولين أمريكيين، لم تكشف عن هويتهم، أن عملاء إيرانيين اشتركوا مع عصابة مخدرات مكسيكية لتنفيذ الهجوم.


وحدّدت الشكوى الجنائية، التى كشف النقاب عنها فى المحكمة الاتحادية فى نيويورك، اسمى الشخصين الضالعين فى المؤامرة، وهما منصور أربابسيار وغلام شكورى. وقالت المستندات إن الرجلين من أصل إيرانى، فى حين يحمل أربابسيار الجنسية الأمريكية.


ووجه الرئيس أوباما إدارته بدعم التحقيق فى هذه المؤامرة، فيما أكّد وزير العدل الأمريكى أن إيرانياً محتجزاً اعترف بالضلوع فى مؤامرة لاغتيال السفير.


وأضاف عابدى: "السؤال الذى أتوجه به هو: هل يرى أن لديهم قدرة الرد على إيران؟ ألا يعرف أن فى وسع إيران، متى ما عزمت، أن تسلب الأمن فى السعودية؟". وأضاف: "يجب على المسئولين السعوديين تحمل ضريبة الاتهامات التى ساقوها ضد إيران".


وشدد النائب الأصولى على "أن القوات العسكرية الإيرانية قادرة، فى حال عزمت طهران على اتخاذ أى خطوة ضد السعودية، على احتلال أراضى المملكة بكل يسر".


يشار إلى أن هذا النائب كان أعلن أواخر الأسبوع الماضى أن أجهزة الاستخبارات الإيرانية تمكنت من التغلغل فى إسرائيل من خلال استخدام عناصر جنّدتها، حيث حصلت على معلومات مهمة يمكن الاستفادة منها فى حالة وقوع مواجهة عسكرية.


وجاءت تصريحات النائب محمد كريم عبادى رداً على معلومات مفادها أن إسرائيل سترسل أقماراً اصطناعية للتجسس إلى سماء إيران للحصول على معلومات.


وأكد أن بلاده تملك القدرة على ضرب تلك الأقمار أو التشويش على معطياتها الاستخباراتية. وذكر أن البحرية الإيرانية نجحت فى إرسال طائرة من دون طيار إلى هدف بحرى أمريكى فى الخليج، وحصلت على معلومات عسكرية.


وانضم معنا ليصلك كل جديد


نتمنى لكم اسعد الاوقات

للدخول للمدونة

اكتب فى جوجل

مدونة سامكو

او انسخ الرابط

اهو

http://www.samco-b.com


شارك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

التبادل النصى والاعلانات

 
Design by مدونة سامكو | Bloggerized by الأدراة - Premium Blogger Themes | اتصل بنا

التبادل الاعلانى

خدمات الدعم الفنى لبلوجر

التبادل الاعلانى